افضل 10 هواتف ذكية في عام 2021


1. APPLE IPHONE 12 



 


أفضل IPHONE للشراء في عام 2021

أصدرت شركة  Apple أربعة إصدارات مختلفة من  iPhone 12 ، وهذا يعتبر أكثر من أي وقت مضى ، وعلى الرغم من كل هذه الاختيارات ، لا يزال النموذج التقليدي المألوف اختيارا جيدًا ، يعتبر iPhone 12 العادي الذي يبدأ بسعر حوالي 830 دولارًا لطراز 64 جيجابايت ، أفضل هاتف ذكي لأغلب الناس.

تعتبر سلسلة iPhone 12  لها نفس التصميم العام ، و ايضا نفس المعالج  ونفس الشحن اللاسلكي ، ونفس نظام Face ID ، ونفس دعم 5G ، ونفس الكاميرا الأمامية ، ونفس الكاميرات الخلفية الأساسية وذات الزاوية الكبيرة مثل سعر 12 Pro ولكن من أجل مئات الدولارات أقل علاوة على كل ذلك ، يأتي بخمسة ألوان ، لون واحد أكثر مما يمكنك الاختيار من بينها في طرز Pro.

يوازن IPHONE 12 بين شاشة كبيرة وحجم يمكن التحكم فيه بشكل ممتاز بالمقارنة بجهاز iPhone 12 mini ، حيث يتميز iPhone 12  بشاشة عرض أكبر وبطارية أكبر - وهما شيئان مهمان لكثير من الناس ،  يبلغ حجم الشاشة حوالي 6.1 بوصة ، وهي كبيرة بما يكفي لجعل مشاهدة الفيديو وقراءة النصوص مريحة للغاية و جذابة ، ولكنها ليست كبيرة جدا بحيث يصعب استخدامها في يد واحدة أو وضعها في جيبك. عمر البطارية جيد جدًا ؛ يمكنك أن تتوقع بشكل جدير بالثقة أن يستمر هذا الهاتف طوال اليوم دون الحاجة إلى الشحن قبل النوم.

يخلو IPHONE 12  عن الكاميرا المقربة المتوفرة في 12 Pro و 12 Pro Max ، لكن هذا شيء لن يفوته الجميع ، يعد نظام كاميرا iPhone 12 هو أفضل ما يمكنك الحصول عليه في هذا النطاق السعري وهو رائع على الأكثر في أي شيء تستخدمه من أجله، كما أن لديها القدرة على تصوير Dolby Vision HDR للحصول على فيديوهات أكثر إشراقا وديناميكية.

وذلك لان جهاز IPHONE 12  يحتوي على أحدث معالج للهواتف الذكية من Apple ، A14 Bionic ، فإنه يتميز بأداء سريع للغاية ورسوم متحركة سلسة ، كما أن لديها تصميم أكثر أناقة وحداثة من iPhone 11 أو iPhone XR الاسبق .

يأتي هاتف iPhone 12 الرئيسي بسعة تخزين تبلغ 64 جيجابايت ، ولكن كالمعتاد مع جهاز iPhone ، فهو غير قابل للتوسيع  في المستقبل ، لذلك نوصي بشراء طراز 128 جيجابايت مقابل 50 دولارا فقط.

بشكل عام ، يعتبر iPhone 12 ختيارا سهلاً لمعظم الأشخاص: فهو يوفر أداءً وتصميم وكاميرا ذات ميزات عالية المستوى ، مع توفير عمر بطارية جدير بالثقة به مقابل نقود أقل من الخيارات الأخرى في السوق.

 

2. SAMSUNG GALAXY S21 ULTRA




أفضل هاتف يعمل بنظام ANDROID للشراء في عام 2021

إذا لم يكن الحجم أو السعر مصدر قلق بالنسبة لك ، فإن أفضل هاتف Android يمكنك شراؤه في الوقت الحالي هو Samsung Galaxy S21 Ultra . بفضل الشاشة الكبيرة مقاس 6.8 بوصات وأفضل الكاميرات التي بإمكانك الحصول عليها على هاتف Android ، فهو الاختيار الأمثل ، حيث انه في بعض الاحيان يمكن لكاميراته أن تكون أفضل من iPhone 12 Pro Max.

يأتي اصدار Galaxy S21 Ultra مزودًا بأحدث وأميز المواصفات التي يمكنك الحصول عليها على جهاز يعمل بنظام Android. يحتوي على أحدث معالج  Qualcomm  Snapdragon 888 ، وهو أسرع ما يمكنك الحصول عليه علي جهاز Android  يتميز بدعم أقلام S Pen إذا كنت من الاشخاص الذين يفضلون استخدام قلم مع الهاتف ، على الرغم من أنه يباع بشكل مستقل ، كما تتميز الشاشة بمعدل تحديث عالي ، مما يجعل التمرير أكثر سلاسة و سهولة و يسر. كما أن لديه بطارية كبيرة تدوم يومين دون بذل الكثير من الجهد.

قامت شركة   Samsung بتحديث تصميم S21 Ultra ، بسكة معدنية تنحني بشكل طبيعي في عثرة الكاميرا على الظهر ،  إنه أفضل هاتف ضخم يمكنك الحصول عليه في الةقت الراهن.  ومع ذلك ، لا يمكننا القول إننا نحب برنامج  Samsung كثيرًا ، والذي هو في الوقت الحالي مزدحم بعض الشيء ويتميز بإعلانات في أماكن مثل تطبيق الطقس. للحصول على تجربة أكثر أناقة ، سوف يكون OnePlus 9 Pro خيارًا جيدًا ؛ يتفوق جهاز Ultra على جودة الشاشة والكاميرا ، ولكنه جهاز جيد في كل مكان ويقدم تجربة أكبر على نظام Android.

يشمل نتوء الكاميرا على أربعة كاميرات: زاوية عريضة عادية مع مستشعر بدقة 108 ميجابكسل وعدسة فائقة السرعة وعدستان متفاوتتان للتصوير عن بُعد ، هذا يجعله نظام كاميرا متعدد الاستخدام بشكل رائع يحتوي أيضا على الكثير من مواصفات الفيديو المتقدمة مثل أوضاع Pro وتسجيل 8K..

يبدأ سعر شراء هاتف Galaxy S21 Ultra من 1199.99 دولارًا ، حيث انه هاتف باهظ الثمن، لكن لحسن الحظ  يتم تخفيض أسعار هواتف Samsung  مبكرا وفي كثير من الأحيان إذا كنت في السوق لكي تشتري واحدة ، فمن الجدير بالذكر ان تقوم البحث عن صفقة قبل الشراء.


 

3. SAMSUNG GALAXY S21 / S21 PLUS




أفضل هاتف يعمل بنظام ANDROID لإيجاد صفقة له

على الرغم من أن Samsung Galaxy S21 و S21 Plus لا يطلبان الأرقام الكبيرة التي يقوم بها S21 Ultra ، إلا أنهما لا يزالان اختياران من أفضل اختيارات هواتف Android في الوقت الحالي بأقل من ألف دولار، يبدأ هاتف Galaxy S21 العادي بشاشة 6.2 بوصة بسعر شراء 800 دولار ، بينما يبدأ طراز Plus  بشاشة 6.7 بوصة بسعر شراء 1000 دولار. ومع ذلك فانه في الغالب ما يتم خصم كليهما إما مع انخفاض الأسعار أو الحزم .

يعتبر كل من Galaxy S21 و S21 Plus هواتف متشابه بشكل أساسي مع ثلاثة اختلافات: حجم الشاشة وحجم البطارية والمواد، حيث انه بعد مراجعة Galaxy S21 العادي وجدنا أنه هاتف كفء لدرجة كبيرة على الرغم من إنه تحديث بسيط على  Galaxy S20 في العام الماضي.

ومع ذلك قامت Samsung بتحديث الجزء المهم: المعالج هو نفس Snapdragon 888 مثل Ultra  و هذا يعني أن هاتف Galaxy S21 سريع جدا ويجب أن يستمر لأكثر من عامين دون أن يتباطأ.

من المتوقع أن يكون هناك المزيد من هواتف Android الرائعة عما قريب ولكن في الوقت الحالي ، فان جهاز  Android  الذي يحقق أفضل توازن بين الميزات والسعر هو  S21.

 

4. APPLE IPHONE 12 PRO MAX




أفضل هاتف للتصوير الفوتوغرافي والفيديو عام 2021

يتميز iPhone 12 Pro Max  بأفضل نظام كاميرا يمكنك الحصول عليه في الوقت الحالي على هاتف ذكي ، تتحد الثلاث كاميرات الخلفية - عريضة قياسية ، واسعة للغاية ، ومقربة - مع معالجة الصور من Apple لإنتاج صور رائعة حتى اذا كانت الإضاءة سيئة ، إذا كانت جودة الكاميرا هي العامل الأكثر أهمية بالنسبة لك عند شراء الهاتف ، فإن 12 Pro Max هو الاختيار الصحيح بالنسبة لك.

قد وجدا الفرق الكبير بين 12 Pro Max وطرازات iPhone 12 الأخرى في مستشعر الكاميرا الرئيسي ،حيث يحتوي 12 Pro Max على مستشعر كاميرا أكبر ماديا يسمح له بتحصيل المزيد من الضوء وإنتاج صور بجودة أفضل في حالات الإضاءة المظلمة أو الصعبة، بالإضافة إلى ذلك يحتوي 12 Pro Max على نظام مطور لتثبيت الصورة يساعد في الحفاظ على وضوح صورك مع انخفاض مستويات الإضاءة.

ولكن اذا لم تكن جودة الكاميرا هي كل ما تهتم به عند اخيار الهاتف ، فإن 12 Pro Max ليس أفضل iPhone لمعظم الاشخاص ، حيث إنه كبير والجوانب المربعة تجعله يبدو أكبر مما تشير إليه ورقة المواصفات الخاصة به ، اعتقد انه سوف يكون معظم الناس أكثر سعادة مع iPhone 12 الأصغر حجمًا ولكنه في الحقيقة لا يزال كبيرًا.

 

5. APPLE IPHONE 12 MINI




أفضل هاتف ذكي صغير في عام 2021

هناك سبب واحد فقط يدفعك لشراء iPhone 12 mini ، لكنه سبب مهم: إذا كنت تريد هاتف سهل الاستخدام بيد واحدة أو وضعه في جيب صغير ،  يعتبر iPhone 12 mini واحدا من عدد قليل للغاية من الهواتف الصغيرة في السوق التي تتميز بميزات ومواصفات عالية في المستوى ؛ الان لست مضطرًا لتخلي عن الأداء أو جودة البناء أو الكاميرات باستخدام هذه الكاميرا.

على الرغم من أن هذه الكاميرا أصغر حجما بكثير من أجهزة iPhone الأخرى التي تم إصدارها هذا العام ، إلا أن شاشة Mini بحجم 5.4 بوصة لا تزال كبيرة بما يكفي للرسائل النصية والبريد الإلكتروني وتصفح الويب والتطبيقات والفيديو والألعاب ، وإذا كنت قادمًا من iPhone 6 / 7/8  سوف تشعر بالرحب ، لكنها أيضا صغيرة بما يكفي بحيث يتمكن معظم البالغين ، حتى أولئك الذين لديهم أيدي صغيرة ، من الوصول بسهولة إلى الشاشة بالكامل بإبهامهم. لن تحتاج إلى PopSocket على هذا.

بخلاف ذلك يعد mini  هو نفس هاتف  iPhone 12حيث ان له نفس التصميم والمعالج والكاميرات ودعم 5G  وجودة البناء مثل الطراز الأكبر،الا إنه أصغر حجمًا وبسعر أقل ، بحوالي 100 دولار.

إذا كنت تفضل نظام Android ، فإن Asus Zenfone 8 هو افضل بديل. في الواقع إنه أكبر قليلاً من 12 mini بشاشة 5.9 بوصة ، ولا يعمل على Verizon ، لكنه اقتراح مشابه جدًا: جودة بناء ممتازة ، ومعالج من الدرجة الأولى ، وميزات متطورة مثل شاشة 120 هرتز كل ذلك موضوع في جهاز مناسب للجيب.

 

6. SAMSUNG GALAXY NOTE 20 ULTRA




إذا كنت تريد قلمًا مدمجًا في هاتفك

إذا كنت تبحث عن احسن هاتف يمكنك الانتقال إليه من الصباح إلى الليل مع الاستخدام المكثف واستمرارية ، فإن أفضل هاتف Galaxy Note 20 Ultra من شركة سامسونج هو الخيار الأفضل ، حيث يحتوي على بطارية ضخمة تبلغ 4500 مللي أمبير في الساعة تحافظ على استمرار شاشته الكبيرة مقاس 6.9 بوصة طالما كنت في حاجة إليها.

يعتبر Note 20 Ultra أيضا هاتف متطور من جميع النواحي الأخرى ،حيث تدعم شاشته العملاقة معدل تحديث يبلغ 120 هرتز للتفاعلات السلسة ؛ يعد نظام الكاميرا الخلفية الثلاثية من أكثر الأنظمة التي يمكن الحصول عليها تقدما ؛ ويستخدم معالج Qualcomm Snapdragon  865 Plus  وذاكرة الوصول العشوائي (RAM) التي تبلغ سعتها 12 جيجابايت ، يسمح لها بالعمل دون توقف كما انه ، يدعم قلم S Pen من سامسونج لإدخال القلم ، مما يسمح لك بالكتابة أو الرسم على الشاشة باستخدام قلم بدلاً من استخدام إصبعك.

على الرغم من أنه يمكنك الآن استخدام قلم مع Galaxy S21 Ultra ، إلا أنه ليس مدمج في الهاتف كما هو الحال في  Note 20 Ultra  اعتمادا على خطط Samsung ، قد يكون هذا هو آخر إصدار "Ultra" للملاحظة للعلم بالشيء على الرغم من تضارب الشائعات في هذا الصدد.

 

 

 

7. ONEPLUS 9




إذا كنت تريد كاميرا فائقة الدقة ممتازة

يعتبر هاتف  OnePlus 9 نموذج متدرج من OnePlus 9 Pro ، والذي يعد في حد ذاته هاتف رائع ،  لكنك يجب الا تستسلم كثيرًا باختيار 9 ، وستوفر الكثير من المال مثل 9 Pro ، فهو يقدم أداء رائع مع معالج  Snapdragon 888 ، وشحن سلكي ممتاز بقدرة 65 وات ، وشيء اخر سوف يفضله مصوري المناظر الطبيعية هو ان هناك : كاميرا فائقة الدقة.

يعد المستشعر الموجود خلف الكاميرا فائقة الاتساع في OnePlus 9 أكبر فعلي من معظم الأجهزة ويوفر دقة صحية تبلغ حوالي 50 ميجابكسل ، يصحح تصميم العدسة الفريد التشوه دون إدخال التمدد من نوع المرآة المرح الذي ستراه عموما في زوايا الصور فائقة الاتساع ، وإذا لم يكن التصوير الفوتوغرافي واسع النطاق هو الشيء الذي تحبه ، فاعلم أن الكاميرا الرئيسية تتحول إلى جودة صورة ثابتة أيضا ، يتم عرض الصور جيدا ، وتبدو الألوان نابضة بالحياة بشكل رائع ، يقدم OnePlus قدر كبير من علم الألوان Hasselblad في العمل ، والذي يقوم بعمل جيد ولكنه ليس جيدا بشكل مذهل كما تقترح الشركة.

لسوء الحظ ، تفوتك بعض ميزات الكاميرا الجيدة التي تختار 9 بدلاً من 9 Pro ، توفر الكاميرا الأساسية في 9 Pro ثبات بصري للصورة ، وهو غير مضمن في 9 ، وهو مفيد لقدرته على إبقاء الموضوعات تبدو حادة في حالات الإضاءة المنخفضة، لا توجد أيضا عدسة تليفوتوغرافيّة  فقط تقريب رقمي ، وهو ليس جيدا مثل التكبير البصري 9 Pro.

لا يعمل OnePlus 9 أيضًا على شبكة  AT & T's 5G  إنه يعمل على كل من شبكات T-Mobile و Verizon 5G . ومع ذلك هذه ليست خسارة كبيرة في الوقت الحالي بصراحة ، قد يكون للأفضل ، ولكن في خلال عامين ، من المحتمل أن يصبح هذا جانب سلبي ، مع وضع ذلك في الاعتبار وحذف بعض من ميزات الكاميرا ، يعد OnePlus 9 جهاز رائع ، حيث إنه يوفر إحساس وأداء مميزين بأقل قليلاً من اختيارات Android المتطورة وكاميرا فائقة الاتساع جيدة جدًا لعشاق الصور بزاوية عريضة.

 

8. SAMSUNG GALAXY A52 5G




أفضل هاتف رخيص مع ميزات متطورة

يعتبر Galaxy A52 5G افضل اختيار في الوقت الحالي لأفضل هاتف يعمل بنظام Android  بسعر أقل من 500 دولار ، ولكنه يستحق أيضا تسليط الضوء هنا على مجموعة الميزات المخصصة عادة للأجهزة المتميزة ذات السعر المناسب و المعقول، لن تحصل على جميع أجراس هواتف سلسلة S21 ، بالطبع  لكن A52 5G يتضمن شاشة بحجم 6.5 بوصة مع معدل تحديث سريع 120 هرتز ، وتصنيف IP67  بالنسبة  لمقاومة الماء ، (في الوقت الحالي على الأقل) لإصلاحات الأخطاء الشهرية والتحديثات الأمنية.

يقدم A52 5G الأساسيات أيضا، معالج Snapdragon 750G لا يعتبرالأسرع في اللعبة ولكنه يواكب المهام اليومية بشكل جيد، توفر البطارية التي تبلغ سعتها حوالي 4500 مللي أمبير في الساعة ما يزيد عن يوم من الاستخدام المعتدل إلى الكثيف، ويدعم الهاتف 5G  دون 6 جيجا هرتز ، مما سوف يسمح له بالاستفادة من تحسين شبكات 5G  في الولايات المتحدة خلال السنوات القليلة القادمة.

ثم هناك أشياء نموذجية من Samsung-y ، بما في ذلك واجهة المستخدم التي تتجه في الوقت الحالي نحو التشوش المفرط مع الإعلانات غير المرغوب بها في بعض الأحيان ، تعتبر أجهزة كاميرا الهاتف جيدة ، على الرغم من أن الصور تميل إلى أن تبدو مشبعة بعض الشيء ، والتي قد تناسب أو لا تناسب ذوقك.

من أفضل مميزات الهاتف هي التزام سامسونج بتوفير أربع سنوات من التحديثات الأمنية بشكل عام ، إنه جهاز بسيط التكلفة نسبيًا مع مجموعة مميزات قوية يجب أن تستمر لسنوات اخري قادمة.


9. جوجل PIXEL 4A




أفضل هاتف يعمل بنظام ANDROID بسعر أقل من 400 دولار

إذا كانت ميزانيتك محدودة وتفضل Android ، فإن Google Pixel 4A هو الخيار الواضح ، حيث انه لا يحتوي على أكبر شاشة أو أسرع معالج ، ولكنه يحتوي على إصدار نظيف من Android  يضمن الحصول على تحديثات البرامج لمدة ثلاث سنوات على الأقل ، يأتي في إصدار واحد فقط: أسود بسعة تخزين 128 جيجابايت مقابل 349 دولارًا.

المصدر الأساسية لشهرة Pixel 4A هي الكاميرا الخاصة به ، والتي يمكن أن تتنافس وجهاً لوجه مع الهواتف الذكية التي تكلف حوالي 1500 دولار أو أكثر ، ذلك لأن Google تقوم بمعالجة الكثير من الصور في البرامج  فالمستشعر نفسه قديم جدًا وليس مميز بدرجة كبيرة ، و هذا يعني أن Pixel 4A يستطيع ان يلتقط صور ليلية ، والتصوير الفلكي ، ولديه وضع عمودي مقبول، لا يمكن تعليقه مع iPhone SE للفيديو ولكنه يتفوق عليه في كل مرة.

باقي مواصفات Pixel 4A جيدة ولكنها ليست ممتازة ،حيث انه يحتوي على شاشة بحجم 5.8 بوصة ، وذاكرة وصول عشوائي  (RAM)كافية لمنع إغلاق التطبيقات في الخلفية ، ومقبس سماعة رأس ، ولا يوجد شحن لاسلكي ، ولا يوجد فتح للوجه ، والجسم مصنوع من البلاستيك بدلاً من شيء أكثر تميز مثل الزجاج ، لا يوفر Pixel 4A حتى أي تصنيفات لمقاومة الماء IP ولكن من الممكن أن يكون رذاذ الماء جيدًا.


10. SAMSUNG GALAXY Z FOLD 2




أفضل هاتف قابل للطي في عام 2021

كانت الهواتف القابلة للطي موجودة منذ أقل من عامين وشهدت بالفعل نصيبها من الجدل. ولكن إذا كنت مهتمًا بشراء واحدة وترغب في دفع السعر الكبيرالمطلوب ، فهناك حقًا طراز واحد فقط يستحق ان تفكر فيه وهو: Samsung Galaxy Z Fold 2

يعتبر هاتف Fold 2 هو هاتف قابل للطي من الجيل الثاني من شركة سامسونج ، الفرضية الرئيسية لها هي حجمها مثل الهاتف الذكي العادي الذي يلائم جيبك ، لكنه يتكشف ليكشف عن شاشة بحجم 7.6 بوصة اي بحجم الكمبيوتر اللوحي في الداخل ، تجعل هذه الشاشة الداخلية كل شيء من قراءة الكتب إلى تصفح الويب إلى مشاهدة الفيديو إلى ممارسة الألعاب أكثر متعة ، و عندما تنتهي من استخدام الهاتف ، كل ما عليك سوى طيه و وضعه في جيبك تمامًا مثل أي هاتف آخر.

و تعتبر هذه المرونة لا مثيل لها في أي هاتف آخر يمكنك شراؤه الآن ، لكنها لا تأتي من دون قائمة كبيرة من التنازلات، حيث يبلغ سمك Fold 2 ضعف سمكه عند إغلاقه مقارنة بالهواتف العادية ، وشاشته الخارجية أصغر بكثير مما اعتدت عليه على الأرجح ، كما أن هذه الشاشة حساسة ، حيث لا توجد مقاومة مصنفة للغبار أو الماء ، ومن المتوقع أن تتضرر الشاشة الداخلية إذا قمت بكزها بقوة شديدة.

 

 

 

 

 

 

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

الفرق بين Web 1.0 و Web 2.0

كيفي تختار الهاتف الذكي الذي يناسبك