SEO 2021

 


مع وجود أكثر من 3.5 مليار عملية بحث على Google في اليوم ، الا انك ستحتاج إلى اللعب تبعا لقواعد Google للحصول على مرتبة عالية بما يكفي للزوار المرجحين للتعرف على المحتوى الخاص بك ، يعتبر تحسين جهود محرك البحث (SEO) هو أحد أفضل الطرق لضمان الاستفادة الكاملة من المحتوى الخاص بك.

تحتاج المنظمات و المواقع العملاقة إلى طريقة ما لتقييم وعرض أنشطة تحسين محركات البحث في بيئة اليوم القائمة على البيانات للبقاء في الامام . لتحقيق ذلك يستخدم 73٪ من المسوقين و اصحاب المواقع أدوات تحسن من محركات البحث لجعل المحتوي هو لأفضل بالنسبة لمحركات البحث و ايضا تحسين تصنيفات المحتوى بالنسبة ل Google ،كما يمكن زيادة احتمالية الحصول على حركة مرور عضوية من خلال إدخال تغييرات صغيرة على محتوى موقع الويب الخاص بك.

ستركز هذه المقالة على استراتيجيات تحسين مُحسّنات محرّكات البحث التي يمكن أن تساعدك على تصنيف أعلى في Google في العام الحالي 2021  ، سوف تبين أفضل شركات تحسين محركات البحث للشركات الصغيرة وتوضح بعض الاستراتيجيات لتحسين مُحسّنات محرّكات البحث والتي تتلخص في التالي:

 

راقب ببرنامج يعمل مع محركات البحث


يعتبر فهم Google Analytics هو أفضل نقلة يمكنك اتخاذها لتحسين مُحسّنات محرّكات البحث في عام 2021 ، يُعد Google Analytics أداة جيدة و مفيدة لفهم موقع الويب الخاص بك ، بحيث يمكنك اتخاذ قرارات جيدة بناءً على النتائج ،حيث  لا تساعدك الإحصائيات فقط في فهم تصنيفك ، بل تساعدك أيضا على فهم الجمهور الذي تستهدفه ، بحيث يمكن إنشاء المحتوى بشكل أفضل و مناسب لهم.

يمكن أن يكون Google Analytics أداة ممتازة مع مرور الوقت لاستهداف العملاء بشكل أفضل ، حيث تشمل بعض المؤشرات التي يمكنك تعلمها من زوار موقعك ما يلي:


ما المتصفحات التي يستخدمونها


سوف تمنحك Google Analytics رؤى قوية و واضحة حول المتصفحات التي يستخدمها عملاؤك ، من خلال التركيز على تصميم الويب على المتصفحات الأكثر استخداما و سوف يسمح لك بتحسين تجربتهم.


الأجهزة المستخدمة لزيارة موقعك


بالإضافة الي معرفة المتصفحات التي يستخدمها عملاؤك ، فإن معرفة الأجهزة التي يستخدمونها يمكن أن تكون مفيدة ايضا ، يوجد عدد أكبر من مستخدمي الويب على هذه الصفحات أكثر من مستخدمي سطح المكتب أو العكس ، سوف يسمح لك فهم مقاييس موقع الويب الخاص بك بتطوير محتوى مخصص لحجم الشاشة الأكثر استخداما ، مما يحسن من تجربة المستخدم.


افهم منافسيك


يوفر Google Analytics أيضا رؤى حول حركة المرور من المنافسين ، عند تحديد كيفية تعزيز المحتوى الخاص بك والتفوق على المنافسين ، يمكن أن تكون هذه المعرفة مفيدة.


تحديث الموقع بمواد جديدة


هناك شيء واحد مشترك مع مسوقي المحتوى الذين ينشئون محتوى عالي المستوى ، أنها توفر للقراء مواضيع محتوى جذابة ، يتتبع مديرين التسويق الناجحون الاساليب والمناقشات لتبادل الأفكار حول المحتوى ، وهذا يضمن أنه في مرحلة ما يجب عليك إعادة زيارة المحتوى ذات الاداء المنخفض.

ضع في اعتبارك نوع المحتوى الذي سيكون له صدا لدى الجمهور الذي تستهدفه عند تصميم استراتيجية تسويق المحتوى الخاصة بك ، من هناك يمكنك تحليل العناوين الأساسية التي ستؤدي بشكل جيد لهذا الموضوع وما إذا كان يمكنك إنشاء بعض الموضوعات المسبقة.

يعتبر العديد من مسوقي المحتوى الخرائط الذهنية مفيدة ، سوف يساعدك استخدام الخريطة الذهنية للأفراد المرئيين على تقديم جميع أفكار الموضوعات المستقبلية. سيوف يمكنك من تكوين موضوعات أكبر يمكن دمجها في عناصر متشابهة وأصغر، يمكن أن يساعدك تصور خطة المحتوى الخاصة بك على فهمها بالكامل في بعض الأحيان.


تأكد من إنشاء المحتوى الذي تقدمه حول الكلمات الرئيسية للموضوع


لا يعمل البحث عن الكلمات الرئيسية فقط مع المحتوى الخاص بك ويساعد في تطوير إطار عمل مقالتك ولكنه يسمح لك أيضًا بفهم ما يريد جمهورك قراءته. يمكنك المساعدة في بناء إستراتيجية محتوى لتحسين مُحسّنات محرّكات البحث من خلال فهم الكلمات الرئيسية الأحسن لجمهورك المستهدف ونوع المحتوى.

تعتمد الكتابة الصديقة لـ Google على التوازن بين الكلمات الرئيسية واللغة اليومية التي يتم إثباتها، هذا يعني أنه يجب كتابتها بطريقة تجعل المحتوى الخاص بك يتدفق بشكل طبيعي ، في المحتوى الخاص بك ، كما يجب أن تظهر الكلمات الرئيسية للموضوع بشكل تلقائي حتى لا تضطر إلى حشو المحتوى الخاص بك في اللحظة الأخيرة.

يوجد خيار لأداة Keyword Magic حيث يمكنك البحث عن الكلمات الرئيسية ذات الصلة بالكلمة الرئيسية الأساسية  الخاصة بموضوعك، لمساعدتك في تحديد ما إذا كان هذا شيء تريد إضافته إلى المحتوى الخاص بك. ستلاحظ مدى ارتباط الكلمة الرئيسية ارتباطا قوي وحجم البحث الخاص بها ، يمكنك التحدث مع احدي وكالات تحسين محركات البحث (SEO) ويمكنك إجراء بعض  التغييرات لتعزيز تصنيف مُحسّنات محرّكات البحث بشكل تدريجي.


قم بتوسيع المحفظة الخاصة بك  Backlink


حتى إذا اتبعت جميع النصائح المتعلقة بـ SEO التقني على الصفحة ، فلن يتم إثبات صحة الصفحة الأولى لـ Google حيث يتعامل قدر كبير من مُحسّنات محرّكات البحث مع الروابط الخلفية وما إذا كانت مواقع السلطة العليا تنشئ روابط خلفية.

يمكن أن يأتي التنوع في الروابط الخلفية من مصدرين ، على وجه التحديد:

نوع الرابط الخلفي

بشكل عام ، سيكون dofollow أو nofollow هو الرابط الخلفي الخاص بك ، مع dofollow يحمل وزنًا أكبر.

موقع نشأ فيه الرابط الخلفي

على سبيل المثال إذا كنت تروج للمحتوى الخاص بك وتستهدف الناشرين لنشر قصة ، فسيكون مصدر الرابط الخلفي الخاص بك هو الموقع الذي يربط إلى المحتوى الخاص بك.

تشير مجموعة مختلفة من الروابط الخلفية إلى Google أن موقع الويب الخاص بك هو مصدر موثوق، كما أنك تنشئ روابط بشكل طبيعي بدلاً من الاعتماد على الأدوات الآلية أو أساليب البريد العشوائي الأخرى.


استخدم علامات الرأس المناسبة


تريد أن تكون على دراية بكيفية تنظيم المحتوى على الصفحة أثناء إنشاء المحتوى ، مع وجود التفاصيل الأكثر صلة في الجزء العلوي من الصفحة ، يجب أن تحتوي كل صفحة على محتوى منظم منطقيا، لاحظت الدراسات أن 80٪ من القراء يقضون معظم الوقت  في الجزء العلوي من الصفحة وهم ينظرون إلى المحتوى.

ومع ذلك لا تقوم Google بفهرسة المعنى بشكل حصري لما هو موجود في أعلى القائمة، لمعرفة ما إذا كانت شاملة ، ينظرون إلى المقالة ككل ، لذلك مع وضع ذلك في الاعتبار ، قد تحتاج إلى بذل بعض الجهد في كيفية تصميم الصفحة.

مع مراعاة إضافة روابط الانتقال إلى أعلى صفحتك لتحقيق أقصى استفادة من الكلمات الرئيسية التي تستهدفها. لا يؤدي ذلك إلى إنشاء تجربة مستخدم أكثر إمتاعا فحسب ، بل يشجعك أيضا على استخدام علامات الرأس لمتابعة Google  Gathering Information  من عينة بطرق أكثر ابتكارًا.


استنتاج

تعمل محركات البحث لوقت إضافي لسرد مليارات المواقع على الإنترنت بسبب المحتوى الذي يتم إنشاؤه وإصداره بسرعة كبيرة ، تواصل مع وكالة وناقش كيف يمكنك تحسين تصنيفك في محركات البحث.

إلى جانب ذلك ، يمكنك تحسين مُحسّنات محرّكات البحث على موقعك والبدء في ترتيب أعلى على Google باستخدام أدوات للنظر في العوامل القاطعة التي تؤثر عليه ، مثل سرعة التحميل ومشاكل المحتوى والعلامات الوصفية والربط وقابلية الزحف.


المشاركات الشائعة من هذه المدونة

المكونات الأساسية لتصميم مشروع إنترنت الأشياء ناجح

شبكة ال 5G