مزايا ويندوز 10

 

تم اصدار  Windows 10  مع حلول عام 2015  و منذ ذلك الوقت أصبح أكثر أنظمة التشغيل انتشارا في جميع أنحاء العالم و ترجع هذه الشعبية إلى المزايا المختلفة التي تتوفر في نظام التشغيل مقارنة بأنظمة التشغيل الأخرى و في هذه المقالة سوف نتحدث عن 6 مزايا لنظام التشغيل ويندوز 10.




إضافة قائمة ابدأ

تم إدراج قائمة ابدأ المفضلة بالكامل مرة أخرى في Windows 10 بعد ان كانت مدرجة في Windows 8 من قبل ثم  تمت إزالة هذه الميزة ، و هذا ما تسبب في مشاكل لمعظم المستخدمين ، و الشيء الجيد هو أن نظام التشغيل الجديد يأتي مع قائمة ابدأ التي تتيح لك الوصول إلى برامجك المفضلة بنقرة واحدة على الماوس ولذلك  يعتبر هذا أحد الإضافات المهمة ، و يعتبر الأكثر فائدة لنظام التشغيل الجديد.


تحديثات النظام

بشكل ما يمكن أن تساعدك تحديثات النظام في تحديد المدة التي يمكنك فيها استخدام نظام التشغيل على سبيل المثال ، لم يعد بإمكانك تلقي تحديثات لنظامي التشغيل Windows XP  و Windows Vista من الموقع الرسمي لشركة Microsoft  و هذا ينطبق ايضا على Windows 7 و Windows 8 فيما يتعلق بالدعم الدائم ، باستخدام أحدث إصدار من نظام التشغيل ، يمكنك الحصول على البث السائد حتى عام 2025 لذلك  يمكنك تنزيل تحديثات الأمان والملفات لسنوات قادمة.


حماية كبيرة من الفيروسات

يأتي Windows 10 مع حماية رائعة ضد الفيروسات مما يجعل الأمان المحسن من الصعب على المتسللين إصابة نظام التشغيل بتطبيقاتهم ضارة، تتيح لك الميزة الجديدة التي تُسمي Windows Hello  استخدام بصمة إصبعك لفتح جهاز الكمبيوتر الذي تمتلكه بالإضافة إلى ذلك ، فانه يسمح لك بإلغاء قفل جهاز الكمبيوتر الخاص بك باستخدام التعرف على الوجه وماسح IRIS.

أيضا يقوم نظام التشغيل بتشفير الملفات بمجرد إصابة الكمبيوتر ببرامج غير مرغوب فيها، كما انه يستخدم النظام BitLocker لهذا الغرض، بصرف النظر عن هذا يتوفر برنامج Windows Defender Antivirus أيضا.


برنامج  DirectX 12

يعتبر DirectX 12 خبرا سارا لكل المهتمين بالألعاب ، حيث تتيح هذه الميزة للكمبيوتر ان يقوم بإجراء عمليات حسابية معقدة أثناء لعب اللعبة،  بصرف النظر عن هذا ، يمكن لجهاز الكمبيوتر وبطاقة الرسومات الاستفادة من هذه الميزة بشكل كبير. لذلك يساعد هذا في التأكد من أن ألعاب الكمبيوتر تعمل بشكل جيد على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، لا يمكنك الحصول على DirectX 12 على الإصدارات الأقدم من Windows.


أفضل للأجهزة الهجينة

يعتبر نظام التشغيل ويندوز 10 هو الأفضل للأجهزة الهجين مثل كمبيوتر Microsoft Surface  اللوحي ، حيث يمكنك الاستفادة من نظام التشغيل  Windows 10 في نظام التشغيل هذا ، يتم تنشيط العرض باللمس عند استخدام شاشة اللمس ، و لذلك يمكنك التبديل من وضع إلى آخر دون اى مشكلة.


تحديث مركز التحكم

يحتوي Windows 10 على مركز تحكم مستحدث بالإضافة إلى ذلك ، من السهل تشغيل  او إيقاف تشغيل التطبيقات في هذا النظام، لذلك يمكنك اختيار البرامج التي يتم تشغيلها بتلقائية عند بدء تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

بالنسبة لمسؤولي النظام في المؤسسات الكبيرة ، فإن هذه الوظائف هامة جدًا بالإضافة إلى ذلك يمكنك إزالة بعض التطبيقات بناء على رغبتك.

باختصار هذه ليست سوى بعض من مزايا Windows 10 مقارنة بأنظمة التشغيل الأخرى ، و نأمل الآن ان يكون بإمكانك التبديل إلى أحدث نظام تشغيل والاستمتاع بكل هذه الفوائد في ويندوز 10.

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

الفرق بين Web 1.0 و Web 2.0

كيفي تختار الهاتف الذكي الذي يناسبك