أفضل 10 برامج مونتاج للموبايل

 

 

CyberLink ActionDirector .1

 


 

 

 

يتضمن CyberLink ActionDirector   على عدد غير قليل من خيارات تحرير الفيديو لتطبيق الهاتف المحمول، حيث يمكنك إنشاء مقطع فيديو من خلال الجمع بين الصور ومقاطع الفيديو مع عشرات الفلاتر والانتقالات للاختيار من بينها، و من المهم أن تتذكر أنه ليست كل تلك الفلاتر والانتقالات الفريدة والمثيرة للاهتمام و الاكثر روعة تكون غير مجانية، كما يتم شراء بعض الحزم من هذه الفلاتر بشكل منفصل. 

يعتبر تحرير الفيديو أمرًا سهلاً نسبيًا ، مع وجود جدول زمني حيث تتبع المقاطع بعضها البعض وزر واضح لتعيين انتقالات بين المقاطع. يمكن تزيين هذه المقاطع بالتأثيرات والنصوص والملصقات وحتى "وضع الجمال".

 

 

 

  

Adobe Premiere Clip.2
 

 


 

يمكن باستخدام Adobe Premiere Clip إنشاء فيديو عن طريق صور أو مقاطع فيديو من conjoini وإضافة الموسيقى والتسميات.

يعتبر من السهل نسبيًا إنشاء مقطع فيديو بهذه الطريقة. توجد خيارات قليلة لتخصيص النتيجة ، بنمط واحد للتسميات ولا توجد انتقالات تتجاوز التلاشي بين المشاهد.

أحد جوانب التقدير هو أن النتيجة النهائية يمكن أن تكون في صورة FullHD وبدون أي علامة مائية. يمكنك أيضًا إضافة العلامة المائية الخاصة بموقعك او قناتك علي اليوتيوب إلى الفيديو إذا كنت ترغب في ذلك.

  

InShot Video Editor .3

 

 


 

InShot Video Editor هو محرر فيديو كامل مخفي تحت اهتمام كبير بتحقيق الدخل من التطبيق. إذا كانت لعبة ، فسنقول إنها Pay2Win نظرًا لأنه ليس كذلك ، سنقتصر على القول إنه يظهر لك إعلانات ويشجعك على الدفع بأسرع ما يمكن.

لا يحتوي تحرير المقاطع على العديد من الاختيارات ولكن الاختيارات الكلاسيكية مثل اقتطاع المقاطع وإضافة النصوص والموسيقى (أيضًا التأثيرات والتعليق الصوتي) أو تعديل السرعة. هناك ما يقرب من 50 فلتر متاح ، بعضها يكون مدفوع ، على الرغم من أن إصدار Android لا يحتوي على انتقالات.

 



.4فيلموراغو

 


 

 

FilmoraGo  هو محرر الفيديو لـ WonderShare ، المعروف بتطبيق Dr.Fone وإصدار سطح المكتب من Filmora، يعتبر محرر الفيديو الخاص به لنظام Android إصدارًا مبسطًا يتميز بسهولة الاستخدام.

يمكنك إنشاء فيديو مكون من الصور ومقاطع الفيديو. يتم عرضها في الجزء السفلي من النافذة كرموز. من خلال النقر على أحد هذه المقاطع ، يمكنك القيام بأشياء مثل:

       يحرر 

       أضف طبقات جديدة في الأعلى

       إضافة المبالغ الصوتية

       وضع العناوين

       اختيار المرشحات

       التعديل في سرعة الفيديو

يمكن إضافة انتقالات بين المقاطع بكل سهولة، يوفر لك التطبيق حوالي 20 انتقالًا جاهزًا للاستخدام وحوالي 50 فلتر لمقاطعك.

ملاحظة: ليست كل هذه الانتقالات والفلاتر و المذهلة مجانية. في المتجر ، ستجد حزمًا بها فلاتر وانتقالات بمبلغ حوالي 2 يورو.

 

 

Adobe Rush (Android / iOS / Mac OS / Windows(.5

 

 


 

 

لسوء الحظ ، فإن الشقيقة الصغيرة لـ Premiere Pro ، Adobe Rush ، متوافقة فقط مع حوالي عشرين من الهواتف الذكية التي تعمل بنظام Android مثل Galaxy S8.

يمكن تنزيله مجانًا على Android و iOS ولكنه يسمح فقط بثلاثة عمليات تصدير مجمعة. بالإضافة الي ذلك ، يجب عليك الاشتراك (حوالي 12 يورو شهريًا) أو الاشتراك في Premiere Pro للاستمتاع بها مجانًا. يقدم Rush ثلاثة مسارات فيديو وثلاثة مسارات صوتية ، وتأثيرات الانتقال الأساسية ، ووظيفة خفض الصوت التلقائي اللطيفة (الضبط الذكي لمستوى الموسيقى في إطار المقابلات).

بالإضافة الي مكتبة لطيفة من عناوين الرسوم المتحركة القابلة للتخصيص ، والمتوافقة مع قوالب mogrt من Adobe. بشكل ملموس ، يمكنك إنشاء عنوان أو تخصيصه في Premiere Pro (باستخدام خطوط Adobe حصريًا) وحفظه كقالب mogrt واستيراده إلى Rush. التوافق (عبر سحابة Adobe) مع Premiere Pro هو الاهتمام الرئيسي لشركة Rush.

 

 

6. برنامج CTPro

 

 


 

CT (تُنطق "City pro") هو تطبيق لا مثيل له.

نود أن نقدم CTPro على أنه "مجموعة تطبيقات Mojo". فهو يجمع بين وظائف الكاميرا الاحترافية وأداة تحرير التقارير السريعة (الكاملة والآلية) والتدفق (بما في ذلك في بيئة Multicam). يتولى الجليد على الكعكة ، CTPro ، إدارة تصدير XML لتقاريره إلى Adobe Premiere Pro (Mac / PC) أو FCP X عبر وحدات التخزين USB من Sansdik iXpand.

عرض E-Facto ، ناشره ، تصنيع التطبيق ودمجه. السينثس المخططة للقناة ، أو المذيع ، ومن هنا نموذجها الاقتصادي: الاشتراك ، بمبلغ أعلى بقليل من تطبيقات المستهلك.

علاوة على ذلك ، يتمتع CTPro بنوع من القبضة الاستثنائية ، وهو X-Rig ، الذي صممه منشئه ، و هذا ما يجعل iPhone 11 Pro يبدو وكأنه كاميرا تلفزيون.

 

 

 

7. Kinemaster

 

 


 

تم تطوير برنامج Kinemaster بواسطة شركة Nextstreaming الكورية ، وهو تطبيق التحرير الأكثر شهرة في عالم Android.

يقدم عدة طبقات تختلف حسب سعات معالج الهاتف الذكي الذي يستخدمه. من حيث بيئة العمل ، فإن خصوصيتها التاريخية هي عدم قدرتها على لصق الاندفاعات ببعضها البعض على الطبقات فوق المسار الرئيسي. يساعد هذا في قطع عمليات الاندفاع المرتبطة ، وفرضها قليلاً ، والحصول على فتحات مرئية على المخطط الزمني.

تقطع وظائف Kinemaster شوطًا طويلاً:

       مفتاح Chroma للتراكب بمسح لون على الخلفية الخضراء

       إطارات مفتاحية لإضافة صور رئيسية لتحريك عناصر معينة

       المؤثرات الخاصة لإنشاء رسومات الفن الهابط بسرعة

يمكن استخدام Kinemaster مجانًا من خلال دمج تخريمات علامتها التجارية.

كما يقدم مجموعة من المحتويات المجانية للشراء من التطبيق: الموسيقى وعناصر الجلد والخطوط

 

8. LumaFusion

 


 

 

تم تصميم LumaFusion في الاساس لمواصلة تطوير Pinnacle Studio على iPad ، وأصبح أداة التحرير الأكثر تقدمًا اليوم على الأجهزة المحمولة. لديها وظائف مشابهة لوظائف Premiere Pro و Final Cut Pro X.

يمكن لهذا التطبيق المستقبلي تصدير المونتاج الخاص به باستخدام وحدة اختيارية! يقدم LumaFusion 12 مسارًا في المجموع ، بما في ذلك 6 لمقاطع الفيديو (مع صوتهم بالطبع) ، بالإضافة إلى 6 مسارات للصوت.

يكفي لتحقيق كل أنواع الأشياء بما في ذلك "تقسيم الشاشات" بسهولة. يمكنه استيراد خطوط TrueType وأي محتوى (صور ومقاطع فيديو وموسيقى وغير ذلك) من السحابة ، من مفاتيح SanDisk iXpand USB ، أو محركات الأقراص الصلبة الخارجية Western Digital Passport WiFi على وجه الخصوص.

من الممكن أيضًا الاشتراك في محتوى خالٍ من حقوق الملكية من كتالوج Story Blocks من داخل التطبيق مقابل 7 دولارات في السنة.

مع الإطارات الرئيسية ، تتجاوز وظائف تحرير LumaFusion وظائف جميع التطبيقات الأخرى. قام العديد من مصوري الفيديو المحترفين بتبديل أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم أو جهاز Android الخاص بهم لجهاز iPhone (تنسيق كبير) أو حتى جهاز iPad للتثبيت فقط على هذا التطبيق لعدة سنوات.


9. PowerDirector

 


 

 

المنافس التاريخي لـ Kinemaster ، PowerDirector ، يقدم وظائف مماثلة إلى حد ما لتنفيذ الموضوعات "المهنية". مع هذا الاختلاف الأساسي في طبقتين من مقاطع الفيديو (بالإضافة إلى المسار الأساسي) ، فإن عمليات الاندفاع تلتصق ببعضها البعض دون مشكلة.

من بين مزاياها ، أود أن أذكر إمكانية إضافة خطوط لإضفاء الطابع الشخصي على synth ، وخيار التدرج لتقسيم الشاشة بطريقة أكثر "ليونة" ، وخاصة التوافق مع البرنامج الذي يحمل نفس الاسم على جهاز الكمبيوتر.

إذا قمت بإلغاء الاشتراك في الإصدار المميز (مع استضافة المشاريع في السحابة) ، يمكنك البدء في إعداد خطة على هاتفك الذكي ثم استيرادها إلى البرنامج "الكبير" على جهاز الكمبيوتر الخاص بك بعد اكتمال الإنتاج.

 


10. VN

 

 


 

جديد في عالم تطبيقات التحرير الصغير على Android و iOS ، يمكن لـ VN إحداث فجوة بسرعة لأنه التطبيق المجاني الوحيد حقًا. 

يحتوي على ميزات وظيفية يمكن لأي شخص استخدامها لتحرير مقاطع الفيديو الخاصة به:

       أضف مسارًا رئيسيًا

       ما يصل إلى 5 طبقات فيديو 

       أضف خطوط تروتايب من اختيارك

       تحميل الموسيقى لاستخدامها في المونتاج الخاص بك

       حرك اللقطات باستخدام الإطارات الرئيسية

       تنظيم إبطاء

       تسريع باستخدام منحنيات بسيطة

 

الكلمات الأخيرة

تعد تطبيقات تحرير الفيديو المحمولة هذه رائعة لأولئك الذين يرغبون في إنشاء إبداعاتهم الجميلة ونشرها بسرعة على شبكات التواصل الاجتماعي المختلفة.

 

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

الفرق بين Web 1.0 و Web 2.0

كيفي تختار الهاتف الذكي الذي يناسبك