16 تقنية لتحسين محركات البحث

 

 

 



تقنيات تحسين محركات البحث (SEO) في أعلى 16 خارج الصفحة - هناك نوعان منفصلان من أساليب تحسين محركات البحث وهما Off-Page و On-Page يمكن تنفيذ كلاهما على مدونتك أو موقع الويب الخاص بالعمل لتوليد حركة المرور وحتى ترتيبها في النتائج الأعلى في محرك البحث. كثير من الناس لديهم إعجاب كبير بمُحسّنات محرّكات البحث خارج الصفحة وبالتالي يفضلون استخدامه لربط البناء. ستناقش المقالة 16 تقنية من تقنيات تحسين محركات البحث (SEO) خارج الصفحة.

تعلم

تقنيات التسويق الرقمي :

يمكن تنفيذ العديد من مناهج تحسين محركات البحث القابلة للتنفيذ خارج الصفحة من قبل الأشخاص الذين يرغبون في تعزيز SERP وهي تشمل ما يلي:

1.منصات التواصل الاجتماعي:

هذه هي أهم المصادر التي يمكن أن تساعدك خلال محاولتك بناء السلطة والثقة لموقعك على الويب. يمكنك التفاعل بسهولة مع الأشخاص والمساعدة في مشاركة كل المحتوى الخاص بك على شبكة اجتماعية كثيرة. كما يمكنك جذب عدد كبير من الزيارات من خلال مشاركة محتويات كبيرة على منصة وسائط اجتماعية. و يعتبر Facebook و Twitter و  LinkedIn  من بين اهم وافضل شبكات التواصل الاجتماعي الشعبية التي يمكنك تجربتها!

 

2.استخدم المنتدى:

يمكنك استخدامه للتفاعل مع الأشخاص الآخرين ذوي التفكير المشابه في مجال تخصصك. يتضمن ذلك الإجابة على الأسئلة في المنتدى للحصول على الكثير من الروابط الخلفية التالية. يمكن استخدامه أيضًا لإنشاء وعي بالعلامة التجارية لمنتجك أو خدماتك على موقع الويب الخاص بك وبالتالي توليد حركة مرور ممتازة عليه. إذا صادفت منتدى أو مجتمعًا نشطًا في مجال تخصصك ، فما عليك سوى الاستفادة منه وإخبارهم بموقعك على الويب.

 

 

3.ارتباطك الاجتماعية:

بمجرد أن تجد نفسك في موقع ارتباط اجتماعي شهير يتمتع بدرجة عالية من سلطة، يمكنك إرسال موقع الويب أو المدونة الخاصة بك. تجنب القيام بذلك لرسائل غير مرغوب فيها أو مواقع ويب ذات مرجعية منخفضة الجودة لأنها يمكن أن تؤذي مُحسنات محركات البحث الخاصة بك.

 

4.مشاركة مقال:

هل تعلم أنه يمكنك بسهولة ان تضيف قيمة كبيرة إلى مدونتك عن طريق إرسال مقال على منصة بها العديد من الزوار النشطين؟ لقد ثبت أن هذه طريقة حقيقية لإنشاء روابط متابعة العودة عالية الجودة. فيما يلي قائمة ببعض الأنظمة الأساسية المشغولة حيث يمكنك مشاركة مقال ، وستكون النتائج مرضية للغاية.

Forbes

YourStory

رائد الأعمال

The Digg

 
5.تقديم الدليل:

يمكن أن تكون أدلة الأعمال الشائعة ميزة كبيرة بالنسبة لك لإرسال مدونتك. هذه طريقة ممتازة للحصول على كمية مناسبة من حركة المرور ومرة أخرى في السلطة الكاملة لموقعك لـ Google SERP يوجد عدد كبير من أدلة المدونة التي يمكنها بسهولة قبول ارتباط مدونتك بإدراجها في أدلتها. ومع ذلك من الصعب العثور على دليل أعمال جيد وذات جودة عالية. لذلك بمجرد أن تصادف واحدة تأكد من الاستفادة منها بشكل جيد. لاحظ أنه يمكنك البحث في أدلة الأعمال على Google ثم التحقق من سلطة المجال المختصرة باسم DA إذا حصلت على واحدة من هذه الطبيعة أو أخرى مختصرة كـ (PA  تعني سلطة الصفحة) ، فهذا يخبرك ببساطة أن جودة هذا الموقع على ما يرام.

 

 

6.منصات Q و A:

هذه لوحة أسئلة وأجوبة تشمل جلسة نشطة لطرح الأسئلة ومجموعة من الأشخاص يقدمون ردود مختلفة عن نفس السؤال. يعد هذا مكانًا جيدًا لك لتوليد الكثير من الزيارات بالإضافة إلى الروابط الخلفية من خلال الإجابة بشكل احترافي على بعض الأسئلة على موقع ويب معين. يمكنك محاولة الإجابة على الأسئلة في Yahoo Answers و Quora والتي تتم استشارتهم في الغالب للحصول على حلول جدير بالثقة. إذا تم وضع علامة على إجابتك والتحقق منها ، فهناك احتمال كبير أن يزور الأشخاص موقع الويب الخاص بك لمعرفة المزيد عنك.

 

7.مقاطع فيديو على موقع يوتيوب:

إذا لم تكن قد استفدت من الأفكار في مقطع فيديو حتى الآن فمع YouTube  يجب عليك ذلك! يسمح لك بإنشاء حساب ومن ثم يمكنك تحميل أنواع مختلفة من مقاطع الفيديو التي توضح منطقة معينة من تخصصك. يمكن أن يكون YouTube طريقة إبداعية للغاية لمشاركة المعرفة والخبرة بطريقة مرئية. تمامًا كما تعلم جيدًا ، يحدث أن يكون موقع YouTube موقعًا لبث مقاطع فيديو فيروسية تحت محرك بحث Google تمتلك المنصة سلطة جديرة بالثناء مقارنة بالمواقع الأخرى التي تتصاعد في تدفق الفيديو.

لكي تنجح في استخدام هذا النظام الأساسي ، اكتب وصفًا فريدًا لمقاطع الفيديو ذات الصلة ثم قم بإعطاء رابط إحالة إلى المستنقع الذي لديك أو موقع الويب الخاص بك.

 

8.تدوين الضيوف:

هذا هو المكان الذي تزور فيه مدونة الأشخاص الآخرين وتنشر مقالك الذي من المرجح أن يمنحك متابعة الروابط الخلفية لموقع الويب الخاص بك. يمكن أن تكون مدونات الضيف طريقة رائعة للحصول على روابط خلفية. علاوة على ذلك ، يضيف الكثير من القيمة إلى مدونتك خاصة إذا كان المحتوى مرتبطًا بالموضوع الموجود في المدونة المضيفة. هذا مثال ممتاز لتقنيات تحسين محركات البحث خارج الصفحة والتي يمكن أن تساعدك بشكل كبير على كسب جودة عالية اتبع الروابط. الآن ، يمكنك التفكير في هدف التدوين الضيف هذا. ابحث عن الكلمة الرئيسية ثم اختر المدونة التي تحتوي على DA جيد وكذلك PA ثم ابدأ في نشر الضيف.

 

9.مشاركة الوثيقة:

تركز بعض المواقع على مشاركة المستندات ، وخير مثال على ذلك هو منصة SlideShare ضمن هذا النظام الأساسي ، يمكنك بسهولة تحميل ملفات مختلفة مثل تنسيق ملف Pdf بتنسيق PPT. إن حفظ ملفاتك بكلمة رئيسية جيدة يمكن أن يكسبك عددًا كبيرًا من الزوار حيث سيتم تحسين الموضوعات وعرضها أولاً بين عمليات البحث. ستساعدك التقنيات خارج الصفحة دائمًا على زيادة وضوح مواقعك بالإضافة إلى السلطة في محركات البحث.

 

10.التعليق:

عندما ينشر شخص مشهور شيئًا ما ، يجب أن تطبق عادة التعليق. هناك ميزات لا حصر لها للتعليق على مثل هذه المنصات حيث يمكنك نشر تعليقك بناءً على ما يطلبه الكثير من الناس. إذا وجدوا حلاً في تعليقك ، فسيريد العديدون متابعتك والتعرف على المزيد عنك. من هنا يمكن أن ترتفع حركة المرور على موقعك. في نهاية تعليقك ، يجب أيضًا أن تخبر الأشخاص بهويتك ويجب تضمين رابط موقع الويب الخاص بك. هذه طريقة رائعة لكسب الروابط الخلفية وكذلك نشر الوعي بالعلامة التجارية.

 

11.احصل على رابط خلفي لمنافس:

يمكنك محاولة اصطياد الزوار في الروابط الخلفية لمنافسيك باستخدام أدوات متقدمة مثل  Ahref  و Moz و Semrush. هذه طريقة رائعة لمساعدتك في الحصول على فكرة عن كيفية ومكان حصول منافسك على روابط خلفية. تذكر أنه يمكنك أيضًا استخدام نفس أساليب تحسين محركات البحث خارج الصفحة لإنشاء روابط خلفية لمنافسيك

 

12.PBN Web 2.0:

يمكنك بسهولة أن تتقدم في بناء الروابط على مواقع الويب الأخرى. يتم ذلك عن طريق إنشاء PBN شخصي أو شبكة العلامات التجارية الشخصية بشكل احترافي. هناك العديد من منصات الويب 2.0 التي تتمتع بسلطة جيدة. يمكنك بسهولة إنشاء مدونتك المجانية على منصة الويب 2.0 وروابط خلفية لمدونتك الرئيسية. لتحقيق النجاح في ذلك ، ما عليك سوى إنشاء مدونة مجانًا على منصة الويب 2.0 أو موقع الويب ثم مشاركتها بين الوسائط الشائعة جدًا. من الأمثلة الجيدة على مدونة مجانية على الويب 2.0 ما يلي:

أو اضغط على

المدونين

Wix

Weebly

إذا اعتدت على إنشاء PBN الفريد الخاص بك ، فيمكنك أن تطمئن إلى أفضل الممارسات لنهج تحسين محركات البحث خارج الصفحة.

 

13.البناء على روابط معطلة:

هنا ، كل ما عليك فعله هو البدء بتحديد ارتباط معطل على مواقع الويب الخاصة بأشخاص آخرين ثم البدء في عملية بناء الروابط. أعلم أنك تسأل عن كيفية القيام بذلك. حسنًا ، انتقل إلى بحث Google ، ثم اكتب كلمتك الرئيسية والموارد. بعد ذلك ، يمكنك النقر فوق كل نتيجة لمساعدتك في تحديد الارتباط المعطل في صفحة الموارد. إذا كان هذا وثيق الصلة بالمكان الذي لديك ، فقم بإنشاء بعض المحتوى حوله على مدونتك أو موقعك ، ثم اطلب من مالكي موقع الويب المعطل استبدال المحتوى الخاص بهم بالرابط الجديد الذي يؤدي إلى المحتوى الخاص بك.

مكان ممتاز لتحقيق ذلك هو محاولة بناء الروابط في منصة ويكيبيديا. تصفح الصفحة المتعلقة بالفجوة الخاصة بك ثم اضغط على زر الإدخال. بعد ذلك ، اضغط على CTRL و F ثم اكتب كلمة "Dead Link" متبوعة بالزر Enter سيوجهك هذا إلى جميع الروابط المعطلة إن وجدت.

ابتكر محتوى مشابهًا لموقعك على الويب أو مدونتك ، ثم يمكنك البدء في عملية تحرير صفحة Wikipedia  لضمان استبدال الارتباط الخاص بك. أليست هذه فرصة رائعة للحصول على رابط خلفي مباشرة من موقع الهيئة؟

 

14.تقييمات الأعمال:

يعد هذا تحسينًا آخر معروفًا خارج الصفحة ويلعب دورًا كبيرًا في تحسين محركات البحث. لديك فرصة لتحسين الوعي بالعلامة التجارية وإعطاء التعليقات على موقع ويب شهير. سيساعدك على تحسين الوعي بعلامتك التجارية من خلال تقديم تعليقات على موقع ويب مشهور. سيساعدك إدخال عنوان URL الخاص بك بالإضافة إلى اسم موقع مراجعة ذي سلطة عالية في الحصول على العلامة التجارية لشركتك في ذروة نتائج محرك البحث.

 

15.مشاركة الصور:

تركز بعض مواقع الويب على مشاركة الصور. تتضمن هذه المواقع Instagram و Pinterest  لتحسين رؤية محرك البحث الخاص بك بالإضافة إلى حركة المرور إلى موقعك. تقتصر المحتويات هنا على بحث الويب فقط ، ولكن في الآونة الأخيرة ، يمكنك أيضًا البحث عن صورة عن طريق نسخها ولصقها في نافذة البحث.

 

16.صنف محتوى الطيار الآلي:

أخيرًا ، يقال أن المحتوى هو بلا شك الملك. من الجيد أن تبتكر محتوى رائعًا يمكنه إنشاء روابط خلفية بالإضافة إلى مشاركات اجتماعية على الطيار الآلي. هناك بعض تنسيقات المحتوى التي يمكنك استخدامها ، وسيجد آلاف الزوار طريقهم إلى موقع الويب الخاص بك. يشملوا:

منشورات

قائمة الرسوم البيانية

لماذا

كيفية مسابقة

الفيديو

 

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

المكونات الأساسية لتصميم مشروع إنترنت الأشياء ناجح

شبكة ال 5G